5 مواقع سياحية مثيرة للاهتمام في واكاتوبي يجب عليك زيارتها

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

واكاتوبي هي مقصد سياحي في شرق إندونيسيا وهي ساخنة حاليًا بين السياح. السبب ، هذا المكان يحفظ جمال العالم تحت الماء المذهل. إلى جانب كونها مكانًا مفضلاً للغواصين من جميع أنحاء العالم ، يوجد في واكاتوبي 942 نوعًا من الأسماك و 750 نوعًا من المرجان.

واكاتوبي هي إحدى المقاطعات في مقاطعة جنوب شرق سولاويزي وعاصمتها وانجي وانجي. بشكل مثير للدهشة ، تم تصنيف واكاتوبي كمنتزه وطني إندونيسي ومحمية طبيعية عالمية للمحيط الحيوي البحري من قبل اليونسكو منذ عام 1996. اسم واكاتوبي هو اختصار للجزر الأربع الرئيسية ، وهي وانجي وانجي ، وكالدوبا ، وتوما ، وبينونغكو.

ومع ذلك ، يوجد حول الجزر الأربع الرئيسية العديد من الجزر الصغيرة الأخرى في منطقة واكاتوبي. الجزر الغريبة التي لا تقل جمالًا هي جزيرة Hoga Island و Kapota و Anano و Rundumana. إلى جانب كونها معروفة بكونها جنة للغواصين ، فإن واكاتوبي لديها أيضًا وجهات سياحية أخرى تقدم صورًا بانورامية طبيعية سحرية على النحو التالي.

1. بحر توميا و Onemohute

الغوص في الجمال تحت الماء هو أمر إلزامي يجب عليك القيام به عند إجازة في واكاتوبي. يمكنك الغوص في جميع المناطق تقريبًا في مياه واكاتوبي. إذا كنت لا ترغب في الغوص ، يمكنك أيضًا ممارسة الغطس. من بين جميع الأماكن ، يعد Onemohute في Wangi-Wangi و Roma (Roma’s Reef) في Tomia أكثر مواقع الغوص شهرة.

Roma’s Reef هو أحد أسماء مجموعة الشعاب المرجانية الشهيرة الأكثر ازدحامًا مقارنة بالشعاب المرجانية الأخرى. يقع هذا المكان على عمق 15 إلى 25 مترًا ، ويوفر شعابًا مرجانية ملونة وصفوفًا من الأسماك والحيوانات البحرية الجميلة الأخرى التي تسبح بانتظام. هذه البقعة هي أيضًا المكان المناسب لأولئك منكم الذين يتعلمون الغوص فقط. إلى جانب الشعاب المرجانية في روما ، يمكنك أيضًا الغوص في سحر Wakatobi تحت الماء في Tomia ، على وجه الدقة في Cornucopia و Coral Garden.

على الرغم من أنه لا يمكنك الغوص ، لا يزال بإمكانك رؤية المناظر الطبيعية فوق المياه عن طريق الغطس. نشاط آخر مثير للاهتمام يمكنك القيام به هنا هو الدردشة مع بعض الدلافين التي تظهر غالبًا فوق السطح. أحد أفضل الأماكن لمشاهدة الدلافين هو ميناء مولا رايا الذي يمكن الوصول إليه في غضون 20 دقيقة بالقارب المستأجر من مدينة وانسي وانجي وانجي.

2. شاطئ جزيرة هوغا

شرق إندونيسيا هو جنة السياحة البحرية للسياح المحليين والأجانب. تعد جزيرة هوجا واحدة من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يجب ألا تفوتها أثناء وجودك في واكاتوبي. تشتهر الجزيرة برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الصافية. تميل جزيرة هوجا إلى أن تكون أكثر هدوءًا عند مقارنتها بالجزر الرئيسية الأخرى في واكاتوبي. يضيف موقعها الذي لا يفصله سوى مضيق صغير عن جزيرة كاليدوبا إلى تفرد هذا الشاطئ.

بين عشية وضحاها في Hoga Dive Resort هي فكرة مثيرة للاهتمام لتشعر بإحساس الشاطئ مثل الشاطئ الخاص. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن الكهرباء هنا متوفرة فقط من الساعة 18.00 إلى 00.00 بتوقيت غرب أمريكا. ومع ذلك ، فإن هذا لا يستحق المنظر المذهل لشاطئ جزيرة هوجا. نظرًا لخلوها من التلوث الضوئي ، يمكن أن تكون جزيرة Hoga أيضًا مكانًا رائعًا لمشاهدة النجوم.

3. قرية بيجام ، جزيرة كاليدوبا

يشتهر سكان واكاتوبي المحليين بكرم ضيافتهم. على ساحل جزيرة كاليدوبا ، توجد قرية باجو سامبيلا تسكنها قبيلة باجو. تنتشر هذه القبيلة بشكل أساسي في عدة أماكن في واكاتوبي ، على سبيل المثال قبيلة باجو مولا في وانجي وانجي. قبيلة باجو أو المعروفة تاريخيًا باسم غجر البحر هي أقدم قبيلة بدوية في واكاتوبي. لذلك ، فهم يعيشون دائمًا في المناطق الساحلية.

عند دخول البر الرئيسي ، توجد قرية بيجام وهي أقدم قرية في واكاتوبي. يسكن هذه القرية العديد من السكان الذين ينتجون أقمشة واكاتوبي المنسوجة. يمكن أن يكون هذا القماش فكرة هدية عطلة للعائلة في المنزل. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه الجزيرة بها قرية تقع في غابة المنغروف ، الاسم هو قرية Lambo Linggae.

Wonderful Indonesia

 

4. قمة السماء ، قمة توميا

Puncak Kahyangan هي وجهة سياحية مشهورة جدًا بجمالها. قمة Kahyangan التي تقع في جزيرة Tomia هي عبارة عن تل عشبي يقدم إطلالة رائعة على Wakatobi من ارتفاع. يقع هذا المكان على بعد 30 دقيقة من Usuku (شرق Tomia) ، وهو موقع مفضل للمصورين لمشاهدة غروب الشمس.

يمكنك أيضًا قضاء الليل في المناطق الجبلية والاستمتاع بمنظر سماء Tomia المرصعة بالنجوم بعيدًا عن التلوث الضوئي للمدينة. استعد للترحيب بمنظر شروق الشمس بأشعةها الدافئة عندما تستيقظ في الصباح. يمكنك أن تشعر بكل هذه التجارب الرائعة في قمة السماء.

5. حمامات هندوبا الطبيعية

تقع حمامات Hendaopa الطبيعية في قرية Wawotimu ، قمة جبل Tomia. هذا الحمام فريد من نوعه لأنه على شكل كهف يذهب إلى الأرض. عندما رأيته لأول مرة ، بدا هذا المكان وكأنه حفرة عادية. ولكن اتضح أن هناك بركة مياه عذبة صافية ومذهلة. على الرغم من أن الوصول إلى هذا الموقع لا يزال محدودًا للغاية ، إلا أن هذا لا يقلل من حماس السائحين للمجيء إلى هنا.

 

يجب تضمين هذه المواقع الخمسة المثيرة للاهتمام في قائمة خط سير الرحلة أثناء إجازتك في واكاتوبي. لا تنسَ التقاط لحظات مختلفة في هذه الأماكن حتى تصبح تجربة عطلتك لا تُنسى. قم بزيارة صفحةWonderful Indonesiaللحصول على معلومات أخرى مثيرة للاهتمام حول السياحة في واكاتوبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *