5 جنة خفية في شرق لومبوك يجب عليك زيارتها

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

 

لومبوك هي وجهة سياحية بها عدد لا يحصى من مناطق الجذب الطبيعية الساحرة. جمال الطبيعة هناك لا يقل جمالاً عن جزيرة بالي. يوجد في لومبوك العديد من الخيارات من المواقع ذات المناظر الخلابة التي تتراوح من الجزر الصغيرة والشواطئ الساحرة والشلالات الجميلة إلى قمم الجبال والحفر.

 

يلخص East Lombok Regency كل الجمال الموجود في لومبوك. يمكنك أن تجد جميع أنواع السياحة الطبيعية في الجزء الشرقي من الجزيرة. إن تنوع الاختلافات السياحية هنا دليل على أن شرق لومبوك يتمتع بإمكانيات سياحية غير عادية تستحق الزيارة. إذا كنت مهتمًا ، فإليك بعض الجنة الطبيعية المخفية في شرق لومبوك التي لا ينبغي تفويتها.

1. سمبالون (Sembalun)

Sembalun هي واحدة من المراكز السياحية في لومبوك مع بانوراما مذهلة. عامل الجذب الرئيسي لهذا المكان هو التلال التي تتمتع بإطلالات غير عادية. توفر تلال Sembalun و Pergasingan إطلالات على الوديان الملونة وحقول الأرز مع خلفية تلة غير مستقر.

 

Sembalun هي أيضًا إحدى نقاط التسلق إلى قمة جبل Rinjani وحفرته المسماة بحيرة Segara Anak. كل ركن من أركان هذا المكان يوفر مناظر خلابة. ومن المثير للاهتمام أن سمبالون غنية أيضًا بالثقافة. هنا يمكنك التعرف على ثقافة سمبالون القديمة في قرية بيليك ، والتي لا يزال بها منزل تقليدي من العصور القديمة.

2. كيب بلوم (Tanjung Bloam)

يوجد في شرق لومبوك أيضًا العديد من الشواطئ الجميلة ، خاصة في الجنوب الشرقي. أحد الشواطئ التي يجب زيارتها هو تانجونج بلوم أو المعروف أيضًا باسم تانجونج بيلوام. يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ الغريب عن طريق المركبات ذات العجلتين أو ذات الأربع عجلات. على الرغم من أن الطريق الذي يجب اجتيازه ليس جيدًا ، إلا أنه سيتم نسيانه عند وصولك إلى هذا الشاطئ.

 

هناك نوعان من الشواطئ التي يمكنك العثور عليها هنا. بالإضافة إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء ، ستجد أيضًا شواطئ بها مجموعات من المنحدرات والصخور البارزة في البحر. كما لو كان هناك جسر طبيعي أصبح الطريق إلى وسط البحر. في نهاية الصخرة يوجد تل مخروطي الشكل مليء بالخضرة. لكن عليك أن تكون على دراية بالأمواج على هذا الشاطئ لأنها تميل إلى أن تكون كبيرة.

 

3. شلال مانجكو ساكتى (Air Terjun Mangku Sakti)

سفح جبل رينجاني هو جنة شلال في لومبوك. هناك الكثير من الشلالات الجميلة التي تحيط بهذا الجبل. يعد شلال Mangku Sakti أحد الشلالات التي يجب عليك زيارتها. ومع ذلك ، فإن هذا الشلال هو تدفق للمياه من بحيرة في فوهة Rinjani ، وهي بحيرة Segara Anak.

 

يحتوي Mangku Sakti على العديد من الصخور مع تدفق شلال كثيف. ليس فقط عن قرب ، بل يمكن رؤية جمال هذا الشلال من بعيد. في الواقع ، البركة تحت الشلال خضراء فيروزية. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه الجولة الشلال يديرها المجتمع المحيط. على الرغم من أن الوصول إلى الموقع صعب نسبيًا لأنه يتعين عليك المرور عبر الغابة ، يمكنك الاستفادة من خدمات تاكسي دراجة نارية أو مرشد متمرس حتى لا تضيع.

4. شجرة برينجابايا القديمة (Pohon Purba Pringgabaya)

تصطف صفوف من الأشجار الطويلة بشكل غير عادي في شمال شرق لومبوك. لا يمكن العثور على هذه الأنواع من الأشجار في أي مكان آخر في إندونيسيا ، وفقًا لسكان محليين. هذه الأنواع من الأشجار المسماة ليان لها جذع كبير جدًا وشاهق. سوف يسرق حضوره الانتباه على الفور.

 

ومن المثير للاهتمام أنه يقال أن هذه الشجرة عمرها أكثر من 3.5 قرون. سيكون المجيء مع العائلة بالتأكيد تجربة عطلة ممتعة عند زيارتك هنا. يمكنك الاستمتاع بالهواء البارد أثناء الاسترخاء في شرفة المراقبة المتوفرة. لا تفوت التقاط الصور تحت الشجرة ، مع خلفية جذرية واسعة جدًا.

5. Tetebatu

Tetebatu هو اسم قرية تقع على الجانب الجنوبي الشرقي من سفح جبل رينجاني. من الناحية الإدارية ، تتمتع هذه القرية بشكل ممدود بمناظر طبيعية غير عادية. لا يكمن جاذبية Tetebatu في جمالها الطبيعي فحسب ، بل أيضًا في ثرائها الثقافي الذي لا يزال نقيًا نسبيًا ولم يتأثر بحداثة المدينة. هنا ، يمكنك رؤية تقاليد شعب الساساك مباشرة.

 

غالبًا ما يُنظر إلى Tetebatu على أنها Ubud of Lombok. خاصة إذا كنت ترى منظر حقول الأرز المتدرجة. إن اختيار مناطق الجذب الطبيعية هنا متنوع تمامًا ، على الرغم من عدم إحراز تقدم كبير. يمكنك استكشاف الغابة لمشاهدة أنواع من القردة السوداء أو زيارة شلال مخفي في وسط الغابة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك هنا أيضًا التوقف عند وادي Ulem-ulem ، وهي بحيرة تقع في موقع محمي.

Wonderful Indonesia

 

وبالتالي معلومات مثيرة للاهتمام حول مناطق الجذب الطبيعية المخفية في شرق لومبوك. ليس فقط الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ، بل يمكنك أيضًا التعرف على ثقافة لومبوك الأصلية. قم بزيارة صفحة إندونيسيا الرائعة لمعرفة المزيد عن السياحة في لومبوك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *