منتزه بوناكين البحري: جمال الجنة تحت الماء في شرق إندونيسيا

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

لطالما نجح جمال بناكن تحت الماء في إثارة دهشة السائحين. ثروة الحياة البحرية فيها تسحر كل سائح يقضي عطلته هنا. يمكن العثور بسهولة على الشعاب المرجانية التي يتم صيانتها جيدًا وأنواع مختلفة من الأسماك الملونة الجميلة في هذه الجزيرة في منطقة شمال سولاويزي. تسمى هذه الجزيرة جزيرة بناكن ، وهي واحدة من 4 جزر في حديقة بناكن الوطنية المشهورة في جميع أنحاء العالم.

تقع جزيرة بوناكين في خليج مانادو بجوار جزيرة مانادو توا وجزيرة سيلادن وجزيرة مانثاج. إداريًا ، الجزيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 8000 هكتار مدرجة في منطقة مدينة مانادو.

لتتمكن من الوصول إلى جزيرة بوناكين ، يمكن للسياح القدوم إلى ميناء مدينة مانادو أو ميناء مارينا الذي يبعد 10 دقائق فقط عن وسط المدينة. يوجد في هذا الميناء العديد من القوارب والقوارب السريعة الجاهزة لمساعدة السياح للوصول إلى جزيرة بناكن. تتراوح رسوم تأجير القوارب من 900000 روبية إندونيسية إلى 2500000 روبية إندونيسية. يتم تحديد هذا السعر حسب حجم القارب المستخدم.

تستغرق الرحلة 30 دقيقة فقط للوصول إلى جزيرة بناكن. عند وصولك إلى الرصيف ، ستمر بسجل يمتد حتى 200 متر. يصبح هذا الرصيف الخشبي وسيلة للسياح قبل أن تطأ أقدامهم وتعمق في جزيرة بناكن. سيتم استقبالك أيضًا بشاطئ رملي أبيض مسود مذهل. هناك أيضًا قوارب صيد وقوارب سياحية مرتبة بعناية وهي من عوامل الجذب الأخرى لهذه الجزيرة.

إذا تعمقت ، ستجد نصبًا تذكاريًا له شكل جزيرة بناكن الطويلة. يلتقط العديد من السياح صوراً بجانب هذا النصب عند وصولهم إلى جزيرة بناكن.

يصبح التنزه على الشاطئ نشاطًا ممتعًا قبل الانغماس في مياه البحر الزرقاء. رؤية بناء السفن أو رؤية أنشطة الصيادين الذين يعملون معًا لدفع القوارب في البحر هو مشهد فريد آخر يمكنك أن تجده هنا.

توفر حافة الجزيرة مرافق إقامة بمعايير دولية. عليك فقط اختيار مكان الإقامة الذي تريد الذهاب إليه. ليس فقط على حافة الجزيرة ،

Wonderful Indonesia

 

 يمكنك أيضًا اختيار العديد من النزل على التل.

راضيًا عن رؤية جمال الجزء العلوي من الجزيرة ، فقد حان الوقت لتذوق الجزء الموجود تحت الماء من جزيرة بناكن المشهورة بجمالها. إذا لم تحضر معدات ، فيمكنك استئجارها من خدمة تأجير معدات الغطس. حتى بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الغوص ، فهناك أيضًا فصول غوص كاملة مع مدربين موثوقين ومعدات غوص.

يمتد جمال الشعاب المرجانية للأسماك الموجودة تحت الماء في جزيرة بناكن خلف مياه البحر الزرقاء. حتى أن مياه البحر الصافية تجعل الشعاب المرجانية المخفية مرئية بسهولة.

تعتبر الشعاب المرجانية في هذه الجزيرة فريدة من نوعها لأنها جدار أو جرف يبرز في القاع. كلما زاد جمال وثراء التنوع البيولوجي للجزيرة المضمن في هذه الحديقة الوطنية ، ستندهش أكثر. كما أن عدد مواقع الغوص في جزيرة بناكن يجعل الكثير من الأبحاث التي يتم إجراؤها هنا.

بالنسبة للسياح الذين لا يستطيعون الغوص ، فلا داعي للقلق لأنهم يستطيعون السباحة على الماء لمشاهدة الجمال تحت الماء لجزيرة بناكن. لا تنس شراء طعام السمك من مكان لتأجير معدات الغطس لتتمكن من التفاعل عن كثب مع الأسماك التي ترقص برشاقة فيها.

سحر عالم بناكن تحت الماء لا يمكن إنكاره. ليس فقط جذب السياح المحليين ، فهناك العديد من السياح من مختلف البلدان الذين هم على استعداد للذهاب على طول الطريق لاستكشاف جمال هذه الجنة البحرية في شمال سولاويزي. ابحث عن أشياء أخرى مثيرة للاهتمام في بوناكين> من خلال زيارة صفحةWonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *